المركز الرئيسي - عدن

اخبار

بمشاركة البنك المركزي.. اختتام ورشة العمل الخاصة بإحصاءات مالية الحكومة وإحصاءات الدين العام في الأردن

2024-02-08

اختتمت اليوم الخميس الموافق 8 فبراير 2024م، فعاليات ورشة العمل الخاصة بإحصاءات مالية الحكومة وإحصاءات الدين العام، بمشاركة بعثة البنك المركزي برئاسة وكيل المحافظ المساعد للدراسات والإحصاء بسام عثمان ناجي في العاصمة الأردنية عمان.

تمحورت مناقشات ورشة العمل حول المفاهيم الأساسية المتبعة في الدليل 2014 لإحصاءات مالية الحكومة الصادر من قبل صندوق النقد الدولي، ومن خلال النقاش تم إثراء معلومات المشاركين ورسم خريطة عمل حول بناء القدرات فيما يخص تحسين جودة الإحصاءات وذلك من خلال برامج الدعم الفني.

وقد أكد بسام ناجي على أن هذه المشاركة والتفاعل مع هذا النوع من ورش العمل يأتي امتداداً لتوجه مجلس إدارة البنك المركزي برئاسة معالي المحافظ الأستاذ/ أحمد غالب، فيما يخص الحرص على أهمية اكتساب المعرفة والمهارات اللازمة من قبل العاملين في مجال الإحصاءات في البنك المركزي اليمني ومؤسسات الدولة المعنية، الأمر الذي يساعد في إعداد ونشر وإبلاغ الإحصاءات بمستوى عالي من الجودة والموثوقية، بما يعزز من مبادئ الشفافية والمصداقية للسلطات اليمنية، وبالتالي تحسين معدلات التصنيف الخاصة بمدى الحصول على الدعم من الشركاء الإقليميين والدوليين في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا.

يذكر أن ورشة العمل أقيمت خلال الفترة من 3 الى 8 فبراير 2024، والمنفذة من قبل خبراء إدارة الإحصاءات لدى صندوق النقد الدولي. وقد ضمت إلى جانب بعثة البنك المركزي اليمني كلٌ من وزارة المالية ووزارة التخطيط، والتي تأتي ضمن اطار برامج صندوق النقد الدولي في دعم جهود السلطات اليمنية في رفع جودة وموثوقية الإحصاءات، بما يعزز من القدرة على تحليل الأوضاع المالية العامة والأوضاع الاقتصادية وتصويب القرارات الاقتصادية المتخذة من جانب، وتسهيل مهمة الشركاء الإقليميين والدوليين في تقييم الوضع الاقتصادي، ومنه تقديم الدعم المناسب.

جميع الحقوق محفوظة - البنك المركزي اليمني - المركز الرئيسي عدن - الجمهورية اليمنية 2024 ©