المركز الرئيسي - عدن

اخبار

نائب محافظ البنك المركزي يشارك في فعاليات المنتدى العربي (الاتصالات والحلول المالية والرقمية وتعزيز الشمول المالي)

2023-10-11

انطلقت صباح اليوم الأربعاء الموافق 11 أكتوبر 2023م، في العاصمة التونسية تونس فعاليات المنتدى العربي (الاتصالات والحلول المالية والرقمية وتعزيز الشمول المالي) والتي تستمر يومين، وتشارك بلادنا بوفد يرأسه الدكتور محمد عمر باناجه نائب محافظ البنك المركزي اليمني.

وخلال فعاليات اليوم الأول التي شارك فيها عدد من الوزراء والمسؤولين من الدول العربية، القيت في الجلسة الافتتاحية عدد من الكلمات أوضحت أهمية عقد المنتدى وما يمثله من ضرورات في سبيل مواكبة التطورات التي يشهدها العالم.. وفي جلسات اليوم الأول تم استعراض عدد من الأبحاث وأوراق العمل التي تناولت الكثير من القضايا الهامة أبرزها الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحلول الرقمية في تعزيز الشمول المالي الرقمي مقدمة من المهندس هاني محمود وزير الاتصالات الأسبق في جمهورية مصر والمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات. والإنجازات العربية والتحديات وآفاق المستقبل قدمتها ندى العبيدي رئيس قسم البرامج والمشاريع في المنظمة العربية بالإضافة إلى ورقة عن إنجازات قطاع الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات في تعزيز الشمول المالي في دولة فلسطين والتحديات التي تواجهه قدمها خالد زاهد مدير عام الشؤون المالية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدولة فلسطين، وكذا ورقة حول المرأة العربية واستخدام التكنولوجيا والشمول المالي من قبل الدكتورة سكينة بوراوي المديرة التنفيذية لمركز المرأة العربية للتدريب والبحوث (مركز الكوثر) جمهورية تونس.

وعلى هامش أعمال المنتدى التقى نائب محافظ البنك المركزي بالدكتور ناصر الهتلان القحطاني رئيس المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة للجامعة العربية، حيث جرى خلال اللقاء مناقشة واستعراض تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون ما بين المنظمة والمؤسسات اليمنية وعلى وجه الخصوص البنك المركزي اليمني عدن والعمل على تبادل الزيارات والخبرات.

وقد رافق نائب محافظ البنك المركزي الأستاذ ضي صالح ناشر مدير عام القروض والمساعدات الخارجية في قطاع العمليات المصرفية الخارجية في البنك المركزي.

جميع الحقوق محفوظة - البنك المركزي اليمني - المركز الرئيسي عدن - الجمهورية اليمنية 2024 ©