المركز الرئيسي - عدن

اخبار

‎قيادة البنك المركزي اليمني تلتقي بعثة البنك الدولي الذي يزور بلادنا

2023-10-02

‎عقد مساء اليوم الاثنين الموافق 2 أكتوبر 2023م في مقر البنك المركزي بالعاصمة عدن، لقاء هام بين قيادة البنك المركزي برئاسة أ. أحمد غالب محافظ البنك، مع بعثة البنك الدولي الذي يزور بلادنا حالياً برئاسة السيد ستيفان جويمبرت المدير الإقليمي لليمن ومصر وجيبوتي.

‎في مستهل اللقاء رحب محافظ البنك المركزي ببعثة البنك الدولي معرباً لهم شكر وتقدير قيادة البنك المركزي للدعم المستمر في تطوير وبناء قدرات البنك المركزي، في المجالات الحيوية التي تمكن البنك من القيام بوظائفه بكفاءة ومهنية عالية.

‎كما قدم المحافظ شرحاً مفصلاً عن التطورات الاقتصادية في الجمهورية اليمنية، في ظل التطورات غير المواتية وانعكاس ذلك على المؤشرات الاقتصادية الكلية وخاصة معدلات النمو والتضخم وتطورات الأسعار ومعدلات الفقر ومؤشرات الأداء المتعلقة بموارد الدولة ونفقاتها ودور البنك المركزي في تأمين الموارد من مصادر غير تضخمية في ظل انحسار المساعدات الخارجية وانخفاض مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

‎من جانبه أكد السيد ستيفان، بأن البنك الدولي يقدر الأوضاع التي يمر بها اليمن والبنك المركزي وانه سيعمل على تقديم المساعدات الممكنة للبنك في بناء قدراته وأنظمته وفقاً لما هو متاح من موارد وما يتم تحديده من أولويات وخاصة تلك الواردة في تقرير الشركة المتخصصة التي قامت بمراجعة وظائف البنك المركزي بمساعده من البنك الدولي.

‎حضر اللقاء الدكتور محمد باناجه نائب محافظ البنك ومن جانب بعثة البنك الدولي السيدة ، تانيا مير مديرة مكتب البنك الدولي لليمن وعدد من المسئولين في البنك المركزي والبنك الدولي.

جميع الحقوق محفوظة - البنك المركزي اليمني - المركز الرئيسي عدن - الجمهورية اليمنية 2024 ©