المركز الرئيسي - عدن

اخبار

مجلس إدارة البنك المركزي يعقد اجتماعه الدوري التاسع لهذا العام

2023-09-28

عقد مجلس إدارة البنك المركزي الاجتماع الدوري التاسع لهذا العام يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر 2023م بمقره الرئيسي بالعاصمة عدن، وذلك لمناقشة المواضيع المدرجة في جدول أعمال هذه الدورة وما استجد من موضوعات ذات أهمية كبرى ومنها عملية تنفيذ خطة صرف مرتبات موظفي قطاعات وإدارات الدولة عبر البنوك المعتمدة، بالتعاون المشترك بين وزارة المالية والبنك المركزي.

 وبهذا الصدد، ثمن مجلس الإدارة الجهود المبذولة من قبل وزارة المالية لإنجاح عملية صرف المرتبات لشهر أغسطس عبر البنوك التجارية، واستكمال التحضيرات لصرف مرتبات شهر سبتمبر.

وحث الجهات الحكومية الى التعاون مع وزارة المالية لإنجاح هذه الخطوة.

كما تم مناقشة مسودة التعليمات النهائية بشأن (أعرف عميلك إلكترونياً) وكذا مناقشة تقرير حول خدمات الدفع الإلكتروني، وتطبيقات التعيينات، وتقديم تصور لاستراتيجية الشمول المالي، مما ينعكس ذلك في تطوير عملية صرف المرتبات والتعامل المالي للجمهور إلكترونياً.

 هذا وقد اختتم المجلس دورته الاعتيادية التاسعة باتخاذ عدد من القرارات والتوصيات التي تهدف الى رفع كفاءة أداءه نحو الإسهام الفاعل مع وزارة المالية في تنفيذ مصفوفة برنامج الإصلاح النقدي والمالي الذي وضع بالاشتراك مع صندوق النقد العربي.

جميع الحقوق محفوظة - البنك المركزي اليمني - المركز الرئيسي عدن - الجمهورية اليمنية 2024 ©