المركز الرئيسي - عدن

اخبار

برعاية محافظ البنك المركزي.. إشهار الاستراتيجية لتعزيز نهج الشفافية الإعلامية للمركزي اليمني بدعم من برنامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)

2023-03-13

برعاية محافظ البنك المركزي اليمني الأستاذ/ أحمد أحمد غالب، نظم برنامج الانتعاش الاقتصادي وسبل العيش الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) اليوم الإثنين الموافق 13 مارس 2023م، حفل إعلان الاستراتيجية الإعلامية لتعزيز نهج الشفافية للبنك المركزي اليمني.

وقد أشاد محافظ البنك المركزي في كلمته، بالدعم المقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) في الرقي بأعمال ووظائف البنك المركزي في جوانب متعددة ومنها إعادة هيكلة أعم قطاعات البنك المركزي، وترقية اللوائح والأنظمة، وبناء قدرات الكادر الوظيفي، الى جانب تعزيز الرقابة المكتبية والميدانية للبنوك وشركات الصرافة.

واستطرد في كلمته، الى أن إعلان الاستراتيجية الإعلامية لتعزيز نهج الشفافية للبنك المركزي اليمني اليوم، يعتبر خطوة هامة في تعزيز ما سبق من آليات العمل ومنها إدخال منصة المزادات (ريفينتيف) ونشر التقارير والبيانات التي باتت أكثر مصداقية وتعبير عن الواقع عبر الموقع الإلكتروني للبنك المركزي، وإتاحتها للباحثين والمهتمين والجمهور بشكل عام. وتكمن أهمية هذه الاستراتيجية في تعزيز الشراكة مع الجهات ذات العلاقة وآليات الاتصال والتواصل مع الجمهور.

ثم تحدثت الأستاذة/ نجوى صالح ممثلة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، عن سعادتها في المشاركة بحفل إعلان استراتيجية الاتصال والتواصل لتعزيز نهج الشفافية للبنك المركزي اليمني، مؤكدة على أن الوكالة التي تعتبر جزءاً من الحكومة الأمريكية، تؤمن بأهمية الشفافية الحكومية على جميع المستويات، وأن استراتيجية الاتصال والتواصل الإعلامي، علامة فارقة في تحقيق هذه المساعي والجهود.

وأشارت الى التعاون ما بين برنامج مشروع الانتعاش الاقتصادي وسبل العيش التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) مع البنك المركزي اليمني، أثمر عن تطوير استراتيجية تتميز بمجموعة من التكتيكات التي تسهم في تعزيز الشفافية وزيادة الوعي العام والفهم والثقة بأهداف وأنشطة البنك المركزي، في الرقابة النقدية والاستقرار المالي في اليمن، مما سيسهم في النمو الاقتصادي ويساعد على ضبط التضخم والحد من البطالة. واختتمت كلمتها بدعوة وسائل الإعلام والصحفيين الى الإسهام، في نشر أنشطة وجهود البنك المركزي وتعزيز السياسات والبرامج المالية لما فيه تحقيق المصلحة العامة.

وقدم مدير المركز الإعلامي والثقافة المصرفية للبنك المركزي اليمني أحمد بافقيه، عرضاً توضيحياً عن أهداف استراتيجية الاتصال والتواصل الإعلامي على الجمهور المستهدف بمختلف فئاته، مشيراً إلى أنه تم الاعتماد في إعدادها على منهجية عمل تتبع الممارسات الفضلى لعملية إعداد الاستراتيجيات وتحليل البيئة الداخلية المرتبطة بالنشاط الإعلامي.

وخلال فقرات حفل التدشين، تم عرض فيلم وثائقي قصير حول فعاليات ورشة التدريب التي شارك فيها فريق البنك المركزي، ضمن خطة بناء قدرات العمل للكادر الوظيفي في جانب الإعلامي لتعزيز نهج الشفافية في عمل البنك المركزي اليمني.

واختتمت فعالية حفل التدشين بلقاء خاص بين فريق برنامج الانتعاش الاقتصادي وسبل العيش الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ومجموعة من مختلف وسائل الإعلام التي حضرت هذه الفعالية.

جميع الحقوق محفوظة - البنك المركزي اليمني - المركز الرئيسي عدن - الجمهورية اليمنية 2024 ©