المركز الرئيسي - عدن

اخبار

البنك المركزي يعقد اجتماع عام بالبنوك التجارية والاسلامية

2022-12-13

عقد البنك المركزي اليمني صباح اليوم الثلاثاء الموافق 13 ديسمبر 2022م، اجتماع عن بعد، عبر تقنية الاتصال المرئي بالبنوك التجارية والاسلامية العاملة في الجمهورية، ترأسها معالي محافظ البنك المركزي أ. أحمد غالب وبحضور معالي نائب المحافظ د. محمد باناجه ووكيل قطاع الرقابة على البنوك منصور راجح، ومشاركة ملاك البنوك التجارية والإسلامية، وذلك لمناقشة المستجدات الاخيرة في القطاع المصرفي، حيث استمعت قيادة البنك المركزي الى مداخلات المشاركين عن أهم التحديات التي تواجهها البنوك، ووضع الحلول المقترحة التي من شأنها تعزيز أداء العمل المصرفي.

كما تم استعراض إجراءات مزادات بيع وشراء العملات الاجنبية، وشروط الاحتياطي الفيدرالي الامريكي، ومتطلبات البنوك الاقليمية والمنظمات الدولية والاقليمية المسؤولة عن الالتزام ومكافحة غسيل الاموال وتمويل الارهاب تجاه البنوك المحلية لتعاملاتها الخارجية.

وفي هذا الإطار تم التأكيد على ضرورة الاشتراك في خدمة CBY FININFORM الخاص بنظام SWIFT SCOP والذي يعد مطلب اقليمي هام لتسهيل تعاملات البنوك اليمنية مع البنوك الخارجية.

وفي ختام الاجتماع شددت قيادة البنك المركزي على ضرورة عودة البنوك الى القيام بدورها في تقديم الخدمات المصرفية لعملائهم، واستعادة ثقة البنوك المراسلة بها في سبيل النهوض بدور الجهاز المصرفي.

جميع الحقوق محفوظة - البنك المركزي اليمني - المركز الرئيسي عدن - الجمهورية اليمنية 2024 ©