المركز الرئيسي - عدن

اخبار

محافظ البنك المركزي يبحث مع مساعد مدير الأسواق النقدية ورأس المال في صندوق النقد الدولي المساعدات الفنية المزمع تقديمها من قبل الصندوق

2022-10-13

التقى محافظ البنك المركزي اليمني، محافظ الصندوق عن الجمهورية اليمنية الأستاذ أحمد غالب في العاصمة الأمريكية واشنطن بالسيدة سوميكو اوجاوا - مساعد مدير الأسواق النقدية ورأس المال في صندوق النقد الدولي.

حيث تم في هذا اللقاء بحث المساعدات الفنية المزمع تقديمها من قبل الصندوق في إعادة بناءً إدارة الاحتياطيات الخارجية وأنظمة المدفوعات وأنظمة جمع البيانات وتعزيز دائرة البحوث والإحصاء والرقابة على المصارف وشركات الصرافة، وتعزيز أنظمة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

كما تم مناقشة خطط البنك المركزي في طرح أداوت دين تقليدية وإسلامية بهدف سحب فائض الكتلة النقدية الموجودة في السوق وتمويل عجز الموازنة من مصادر غير تضخمية، والخطوات الجاري تنفيذها في الوقت الحالي لبناء قدرات الكوادر في الدوائر المعنية والتنسيق مع خبراء شركة براجما لطرح تلك الأدوات عبر منصة ريفنتيف.

حضر اللقاء السفير محمد الحضرمي سفير الجمهورية اليمنية بواشنطن ووكيلي البنك المركزي للعلاقات الخارجية والرقابة على البنوك إضافة الى مسئول الملف الاقتصادي في السفارة اليمنية.

جميع الحقوق محفوظة - البنك المركزي اليمني - المركز الرئيسي عدن - الجمهورية اليمنية 2024 ©