المركز الرئيسي - عدن

اخبار

إختتام ورشة العمل حول مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

2020-09-03

برعاية محافظ البنك المركزي اليمني الأستاذ/ أحمد عبيد الفضلي، اختتمت صباح يوم الأربعاء الموافق 2 سبتمبر 2020م، في عدن والتي استمرت لمدة يومين، ورشة عمل بعنوان: (المبادئ الأساسية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في منشئات الصرافة)، والتي تنظمها وحدة جمع المعلومات المالية بالبنك المركزي اليمني.

وتضمنت جلسات أعمال الورشة لليوم الثاني ورقة عمل، المؤشرات الأساسية للاشتباه الخاصة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب في منشئات الصرافة، قدمها المحاضر/ هشام القعطبي، التي أعطت للمشاركين القواعد الأساسية بمعرفة الضوابط الرقابية ومؤشرات الإشتباه الخاصة بعمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب. وقدم المحاضر/ د. كمال عبدالرقيب ورقته حول مخاطر غسل الأموال على مختلف نواحي الحياة، أما المحاضر/ أسامة عمر المحامي، فكانت ورقته حول العقوبات القانونية لمخالفة التعليمات والقوانين والضوابط الرقابية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وتأتي أهمية هذه الورشة في تعزيز الوعي لممثلي الإمتثال ومنشئات الصرافة بمخاطر غسل الأموال وآثارها السلبية على المجتمع والإقتصاد الوطني، كما سيعزز ثقة الجهات المحلية والدولية بالمقطاع المصرفي في بلادنا.

وفي ختام الورشة تم توزيع الشهادات على المشاركين من ممثلي الإمتثال ومندوبي أعضاء جمعية الصرافين بعدن، حيث تحدث رئيس جمعية الصرافين محمد عوض عن ضرورة مواصلة تنظيم ورش العمل التي تنمي من الوعي بمخاطر غسل الأموال وقواعد الحد منها لدى منشئات الصرافة وممثلي الإمتثال.

جميع الحقوق محفوظة - البنك المركزي اليمني - المركز الرئيسي عدن - الجمهورية اليمنية 2024 ©