المركز الرئيسي - عدن

اخبار

نائب محافظ البنك المركزي اليمني يطلع على آخر مستجدات العمل على مصفوفة مخاطر القوائم المالية

2022-09-04

ضمن العمل على رفع كفاءة أداء البنك المركزي، ألتقى نائب محافظ البنك المركزي اليمني د. محمد عمر باناجه، اليوم الأحد الموافق 4 سبتمبر 2022م، خبير البراجما السيد بيير، لمناقشة مستجدات تطوير النسخة الثالثة من مصفوفة مخاطر القوائم المالية، الخاصة بالرقابة على البنوك، وهي في إطار الدعم الفني المقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) والمنفذة في البنك المركزي من قبل شركة براجما.

وأستعرض اللقاء، بحث مراحل تطوير النظام ووسائل تطبيق المعايير العالمية في اليمن، حيث أكد الخبير على كفاءة موظفي قطاع الرقابة على البنوك بالبنك المركزي، وانتهاءهم من إعداد البنية الأساسية للقوائم المالية المعتمدة للبنوك التجارية والإسلامية، والتي سيتم العمل فيها على أتمتة عمليات جمع البيانات وتحليلها، لإدخالها ضمن أنظمة البنوك التجارية والإسلامية.

تجدر الإشارة أن تجميع القوائم المعلوماتية من البنوك التجارية والإسلامية، وإدخالها لنظام مصفوفة مخاطر القوائم المالية وتحليلها، يساعد على رفع كفاءة أداء قطاع الرقابة على البنوك وتنظيم عمليات التفتيش الميداني واستخلاص نتائج القوائم المالية بشفافية ودقة عالية.

في ختام اللقاء، قدم نائب محافظ البنك المركزي اليمني شكره إلى الخبير بير نظير جهوده العملية في تطوير مجال إعداد القوائم المالية في قطاع الرقابة على البنوك.

جميع الحقوق محفوظة - البنك المركزي اليمني - المركز الرئيسي عدن - الجمهورية اليمنية 2022 ©