المركز الرئيسي - عدن

اخبار

شملت تعز وأبين والمكلا… الحملة الواسعة للبنك المركزي اليمني مستمرة على محالات الصرافة المخالفين بالتنسيق مع فروع البنك المركزي في المحافظات

2020-07-26

تستمر الحملة الواسعة للبنك المركزي اليمني ضد المتلاعبين بأسعار الصرف، والمتسببين في تدهور قيمة العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية، لتشمل عدد من المحافظات المحررة حسب البرنامج الزمني والخطة المقررة لها، من خلال نزول فرق التفتيش من المركز الرئيسي للبنك المركزي اليمني بعدن بمعية فرق التفتيش في فروع البنك المركزي بالمحافظات.

فقد دشنت صباح اليوم الأحد الموافق 26 يوليو 2020م في مدينة المكلا الحملة من قبل فريق البنك المركزي اليمني فرع المكلا بالتعاون مع نيابة الأموال العامة بإغلاق عدد من محلات الصرافة غير المرخصة والمتلاعبين باسعار الصرف، الى جانب العاملين بتراخيص منتهية الصلاحية. وقد أكد البنك المركزي فرع المكلا على استمرار الحملة في مديرية المكلا وجميع مديريات الساحل لضبط وحصر المخالفين وإحالتهم لنيابة الأموال العامة، بموجب توجيهات إدارة البنك المركزي بالمركز الرئيسي عدن.

وتستمر الحملة في مدينة تعز منذ يوم الأربعاء الماضي، حيث دشنها فريق تفتيش المركز الرئيسي للبنك المركزي بعدن المكلف بالنزول الى تعز، باللقاء مع إدارة البنك المركزي فرع تعز وتعريفهم لأهداف الحملة.. وعقب ذلك تم النزول الميداني بالتعاون مع نيابة الأموال العامة وقوات من الأمن، حيث تم إغلاق أكثر من 30 منشأة وفرع شركة غير مرخصة وتحرير محاضر ضبط ورفعها لنيابة الأموال العامة، ومن المناطق التي شملها برنامج التفتيش، شارع جمال وشارع الجمهورية واللجينات وباب موسى وشارع التحرير وغيرها من مديريات مدينة تعز.

وفي محافظة أبين، تستمر الحملة لليوم الرابع على التوالي، حيث تم تزول فريق تفتيش المركز الرئيسي للبنك المركزي بعدن مع فريق تفتيش البنك المركزي فرع أبين بالتعاون مع نيابة الأموال العامة، والتي شمل برنامج النزول الميداني جميع مديريات المحافظة باستثناء مناطق الصراع الدائرة حالياً.

تجدر الإشارة الى أن فرق تفتيش البنك المركزي – المركز الرئيسي بعدن والمكلفة بالنزول الى المحافظات، بدأت مهامها بتدريب كوادر قطاع الرقابة في فروع البنك المركزي بالمحافظات، على عمليات الفحص والتفتيش على شركات ومنشئات الصرافة والتعريف بالقوانين والتعليمات التنظيمية لمزاولة اعمال الصرافة، وعملية الفحص والتفتيش على أنظمة المعلومات المحاسبية الخاصة بالصرافين. الى جانب مرافقة كوادر قطاع الرقابة في الفروع بالنزول العملي الميداني، لاكتسابهم للمهارات اللازمة للقيام بعملية التفتيش الميداني والتعامل مع الأنظمة المحاسبية للصرافين.

جميع الحقوق محفوظة - البنك المركزي اليمني - المركز الرئيسي عدن - الجمهورية اليمنية 2024 ©