المركز الرئيسي - عدن

اخبار

محافظ البنك المركزي اليمني في وزارة الخزانة الأمريكية

2022-04-22

ضمن جولته الحالية في الولايات المتحدة الأمريكية عقد محافظ البنك المركزي الأستاذ أحمد غالب صباح اليوم الجمعة الموافق 22 أبريل 2022م، اجتماع في مبنى وزارة الخزانة الأمريكية مع السيد إيريك ماير - الوكيل المساعد لشئون الشرق الأوسط وأفريقيا. 
وخلال الاجتماع أوضح محافظ البنك المركزي تطورات الأوضاع الراهنة في اليمن وانعكاساتها على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، وخاصة انعكاسات الأزمة الاوكرانية التي جعلت الاوضاع في اليمن اكثر صعوبة، وتطرق الى ما يمكن ان تقدمه الولايات المتحدة من دعم مالي وفني بشكل ثنائي، أو حثها للمانحين الآخرين لمساعدة الجمهورية اليمنية على التغلب على الصعوبات الاقتصادية خاصة في ظل التطورات الإيجابية التي تحققت من خلال الاجماع الوطني بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي وعودة جميع المؤسسات الدستورية للعاصمة الموقتة عدن. 
من جانبه أشار السيد إيريك الى أهمية تعزيز الجهود للالتزام بتطبيق المعايير الدولية في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والى تنسيق الجهود مع البنك المركزي لإستيفاء تطبيق  تلك المعايير من قبل البنوك اليمنية حتى يمكنها استعادة علاقاتها مع البنوك العالمية. 
حضر الاجتماع من جانب البنك المركزي وكيل قطاع العمليات المصرفية الخارجية ووكيل قطاع الرقابة على البنوك، كما حضر من جانب السفارة اليمنية المستشارة انتصار عبدالله.

جميع الحقوق محفوظة - البنك المركزي اليمني - المركز الرئيسي عدن - الجمهورية اليمنية 2022 ©