المركز الرئيسي - عدن

اخبار

محافظ البنك المركزي يلتقي السفير السعودي في الرياض

2022-03-09

التقى محافظ البنك المركزي اليمني احمد احمد غالب، مساء اليوم الأربعاء الموافق 9 مارس 2022م، مع السفير محمًد آل جابر سفير المملكة العربية السعودية في الجمهورية اليمنية، ورئيس البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

وقد ناقش اللقاء، الذي جرى في مقر البرنامج بالعاصمة السعودية الرياض، الوضع الاقتصادي في اليمن على ضوء التحديات القائمة والأوضاع الصعبة التي خلفتها الحرب القائمة وألقت بظلالها على مجمل الأوضاع، وفي القلب من ذلك الأوضاع الاقتصادية إضافة على ذلك التداعيات التي سببتها الأزمة الأوكرانية وما سيترتب عليها من تداعيات وآثار سلبية على الأوضاع الاقتصادية في الجمهورية اليمنية.

كما تم خلال هذا اللقاء استعراض أوجه الدعم الذي تقدمه وستقدمه المملكة العربية السعودية لتعزيز الاستقرار الاقتصادي في اليمن ودعم العملة المحلية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وكذلك تنسيق الجهود المشتركة بين البنك المركزي اليمني والبنوك المركزية والمؤسسات المالية في منظومة دول مجلس التعاون الخليجي.

من جانبه ثمن غالب الدور الحيوي الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في دعم الحكومة والشعب اليمني في كل ا لمجالات، معرباً في الوقت نفسه عن تطلعه الى توسيع وتعزيز هذا الدعم لتمكين اليمن من التغلب على التحديات القائمة وتجاوز هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها وهو ما تعودناه من الأشقاء في المملكة العربية السعودية في كل المراحل والمنعطفات الاستثنائية التي مر بها اليمن.

حضر اللقاء من الجانب اليمني منصور راجح وكيل الرقابة على البنوك، ومن البرنامج السعودي لتنمية وإعادة إعمار اليمن حسن العطاس ومازن أبا الخيل.

جميع الحقوق محفوظة - البنك المركزي اليمني - المركز الرئيسي عدن - الجمهورية اليمنية 2024 ©