المركز الرئيسي - عدن

اخبار

اختتام جلسات الاجتماع الدوري الخامس عشرة لفريق عمل الاستقرار المالي في الدول العربية

2022-02-03

اختتمت مساء اليوم الخميس الموافق 3 فبراير 2022م، جلسات الاجتماع الدوري الخامس عشرة عبر تقنية الاتصال المرئي لفريق عمل الاستقرار المالي في الدول العربية، الذي يرأسه البنك المركزي اليمني في دورته الحالية، بأوراق عمل وعروض تقديمية قدمتها البنوك والمصارف المركزية العربية المشاركة في الاجتماع.. حيث استهلت بمداخلات سريعة من جميع المشاركين حول اختبارات الأوضاع الضاغطة وآخر التطورات المرتبطة بها في دولهم، بعدها تم البدء بتقديم بقية أوراق العمل والعروض التقديمية التي اشتملت على عدة عناوين مختلفة، منها أثر الشمول المالي على الاستقرار المالي، التقنيات الرقابية والتنظيمية من منظور الاستقرار المالي، طرق التنبؤ بأداء القطاع المصرفي.

وجاءت ورقة عمل البنك المركزي اليمني تحت عنوان (أهم تحديات الاستقرار المالي في اليمن) الذي قدمه وكيل قطاع الرقابة على البنوك منصور راجح، تحدث فيها عن العوامل المؤثرة على الاستقرار المالي في اليمن، كما استعرض أهم المعالجات التي يقوم بها البنك المركزي لمواجهة تلك التحديات.

وفي ختام جلسات الاجتماع تم مناقشة تحضيرات تقرير الاستقرار المالي لعام 2022 من قبل صندوق النقد العربي، وتقديم برنامج عمل الفريق للاجتماع القادم، ثم التوصيات الختامية.

جميع الحقوق محفوظة - البنك المركزي اليمني - المركز الرئيسي عدن - الجمهورية اليمنية 2024 ©