المركز الرئيسي - عدن

اخبار

البنك المركزي اليمني يعقد اجتماع مع البنك الدولي WB

2021-12-22

عقد فريق البنك المركزي اليمني برئاسة د. محمد باناجه نائب المحافظ صباح اليوم الأربعاء الموافق 22 ديسمبر 2021م، اجتماعاً مع فريق البنك الدولي عبر تقنية الاتصال المرئي لمناقشة جوانب مشروع المساعدة والدعم الفني المقدمة للبنك المركزي اليمني.

حيث استعرض الخبير الاقتصادي اكرم الشوربجي محاور وأهداف المشروع والتنسيق للمساعدات المقدمة من شركاء التنمية للبنك المركزي اليمني وضمان شموليته ليضم كافة أنشطة البنك وتطوير أداءه في القيام بوظائفه وتحقيق أهدافه، وتعزيز دوره الريادي في قيادة القطاع المصرفي، وتطبيق معايير الالتزام وأسس الحوكمة الحديثة.

وتطرق الاجتماع الى مناقشة موضوع التقييم المالي، والخطوات اللاحقة التي ترمي الى إعداد خطة عمل تنفيذية لتطوير أداء البنك المركزي اليمني.

وفي ختام الاجتماع أكد د. باناجه على أهمية الدعم الذي يقدمه البنك الدولي، مشيراً الى ضرورة تطوير العلاقة بين الطرفين بما يفضي الى تعزيز دور البنك المركزي وتطوير قدراته المؤسسية بما يمكنه من مواجهة التحديات الكبيرة التي يواجهها الجهاز المصرفي في اليمن.

    يذكر أن البنك المركزي اليمني قد عقد عدة لقاءات سابقة مع شركاء التنمية تتقدمهم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID و FCDO البريطانية وصندوق النقد الدولي ضمن الإعداد لخطة عمل تنفيذية لتطوير أداء البنك المركزي اليمني.

وقد شارك في الاجتماع عدد من المختصين في قطاع العلاقات المصرفية الخارجية وقطاع الرقابة على البنوك ووحدة جمع المعلومات في البنك المركزي.

جميع الحقوق محفوظة - البنك المركزي اليمني - المركز الرئيسي عدن - الجمهورية اليمنية 2024 ©